• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

مساعدة مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف تؤكد على أهمية عملية التكامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نوال مسلم :الطائف :-

أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية "بنات" مها الزايدي على أهمية عملية التكامل بين إدارة الإشراف التربوي ومكاتب التعليم والمدارس، لتحقيق الأهداف وتحسين المواقف التعليمية لصالح الطالبة، ومساعدة المعلمة لإدارك مشكلات النشئ وحاجاتهم .
جاء ذلك خلال اللقاء الأول للمشرفات التربويات بمكاتب التعليم، بعنوان "بيئة مدرسية آمنه..إدارة مدرسية طموحة..إشراف تربوي متجدد"
والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي "بنات"عبر برنامج zoom ،بحضور مديرة الإشراف التربوي هندالزرقي، وعددمن القيادات التعليمية .

و أوضحت الزايدي أهمية استكمال التدريب المهني للمعلمات وسد النقص في تدريبهن، وتقديم التشجيع والتدريب لهن على التقويم الذاتي وتقويم النتائج، مع تكثيف الجهود في متابعة الطالبات في الدخول على المنصة التعليمية، والدروس المتزامنه .

ناقش اللقاء عدداً من المحاور المهمة و المستجدة في الميدان التعليمي والتربوي من أبرزها دور الإشراف التربوي في دعم العملية التعليمية حضورياً وعن بعد، والخطط الدراسية المطورة وماهي مبررات تطوير الخطط والمناهج وارتباط ذلك بالمحاور والأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وكذلك نظام المسارات في المرحلة الثانوية والمهارات التي يعمل هذا النظام على تحقيقها في طالب المستقبل، اختتمت المحاور بالحديث حول أبرز ماجاء في لائحة تقويم الطالب ، ومستجدات اللائحة لهذا العام.

وفي الختام وجهت مديرة الإشراف التربوي توصيات اللقاء أكدت خلالها على أهمية الإطلاع على جميع الأدلة والتعاميم التي وردت لهذا العام والعمل بها، مشيرة إلى إثراء الميدان بالخبرات وتنفيذ الدروس المتزامنة، مع تقديم الدعم الإشرافي اللازم لمديرات المدارس والمعلمات، مشدده على اتباع الاجراءات الاحترازية الوقائية لدى تنفيذ الزيارات الميدانية .
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  81
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 04:22 مساءً الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.