• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

سمو أمير جازان بالنيابة يدشّن مكتب فرع وزارة الخارجية بالمنطقة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جــازان - العلاقات والاعلام:

دشّن صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة بمكتبه بديوان الإمارة اليوم، مكتب فرع وزارة الخارجية بالمنطقة، بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية.
وشاهد سموه إيجازًا قدمه مدير مكتب فرع الوزارة بالمنطقة محمد أبو شرحه ، بيّن فيه الخدمات التي يوفرها المكتب للمواطنين والمقيمين و رجال الأعمال والطلاب على حدٍ سواء ، حيث تتلخص في تصديق الوثائق، بهدف إعطائها الصلاحية القانونية للاستخدام خارج حدود الدولة المنشأة لها، إذ تشمل خدمة تصديق الوثائق على الوثائق التعليمية، والوكالات وعقود النكاح، والوثائق التجارية، والخطابات، والأحوال الشخصية.
واوضح أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري ان هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من عمليات تطوير العمل والارتقاء به وتحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.
واكد ان المكتب التابع لوزارة الخارجية الذي يتخذ من مبنى الغرفة في مدينة جازان مقرا له بدأ مؤخرا عملية استقبال الطلبات دون حاجة لمراجعة الوزارة بما يقلص الحاجة لمراجعة وزارة الخارجية وتجنب عناء السفر ، حيث سيمكن طالب خدمة التصديق من مراجعة السفارة او القنصلية السعودية المعنية مباشرة كما سيحد النظام عند اقراره من حالات تزوير وكالات استقدام العمالة.
وثمّن سمو أمير جازان بالنيابة جهود وزارة الخارجية ودور الغرفة التجارية بالمنطقة ، التي تشمل عدد من المبادرات التي تقدمها الغرفة في خدمة المجتمع ورجال الأعمال والتسهيل عليهم ، ومن ذلك التنسيق مع وزارة الخارجية في تدشين مكتب لفرعها داخل مقر الغرفة.
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  73
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:33 مساءً الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.