• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

وزير الشؤون الإسلامية يزور مسجد الغازي خسروا بيك والمدرسة والمكتبة الإسلامية بسراييفو

د. آل الشيخ: الرسالة التي ينبغي أن يحملها طالب العلم مهمة لبيان محاسن الإسلام ونشر قيمه السمحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ابراهيم البنا - سراييفو



زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم أمس، جامع ومدرسة ومكتبة الغازي خسرو بك الإسلامية بمدينة سراييفو، ضمن برنامج زيارته الرسمية لدولة البوسنة والهرسك، وكان في استقباله لدى وصوله إلى الجامع رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام الدكتور حسين كاوازوفيتش، وإمام وخطيب الجامع ومدير المكتبة، ومنسوبوها.

واستهل معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الزيارة بأداء صلاة الظهر بالجامع ــ الذي يعد من أبرز المعالم الإسلامية بالعاصمة ــ ثم زار المدرسة الإسلامية، واستمع إلى شرح موجز عن تاريخها وما تقدمه من خدمات لأبناء البوسنة والهرسك.

كما التقى معاليه بالمدرسين وعدد من الطلاب، وقدم لهم كلمات ونصائح مهمة أكد ــ في مجملها ــ على أهمية فهم صحيح الإسلام ومنهجه القائم على الوسطية والاعتدال في جميع المعاملات، مبيناً أهمية الرسالة التي يحملها طالب العلم في بيان محاسن الإسلام، ونشر قيمه السمحة التي تدعو للرحمة والتسامح والتعايش السلمي، والإنصراف إلى بناء الأوطان والحرص على أمنها واستقرارها.

إثر ذلك تجول معاليه بمكتبة الغازي خسروبيك الإسلامية، واستمع إلى شرح موجز عن الكتب والمجلدات والمخطوطات الإسلامية، وتعرف على أبرز الكتب فيها، وما تقدمه من خدمات للباحثين وطلاب العلم.. مشيداً بما شاهده من مخطوطات نادرة ومتميزة، وكتب علمية تمثل الثقافة الإسلامية العريقة، وتُعد مرجعاً مهماً للباحثين وطلاب العلم.

وفي ختام الزيارة، قدم رئيس المشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك لمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ هدية تذكارية، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:41 مساءً الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.