• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الإثنين 26 يوليو 2021

بعضهم مبدعون.. تعرّف على قصص من حياة "الأقزام"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات

"التقزم" حالة يولد بها البعض يكون الشخص بسببها قصير القامة وغالباً ما تكون ناجمة عن بطء النمو، ويُعرف التقزم أحياناً باعتباره قامة البالغين الأقل من 135 سم .

وتختلف الأعراض والخصائص بين الأقزام اختلافاً كبيراً، ويتميز القزم غير المتناسق بكون جانب واحد أو أكثر من أجزاء الجسم كبيرة أو صغيرة مقارنة مع البالغ متوسط الحجم. وليس كل قزم يعيش حياة تعيسة، فمنهم من يتغلب على تلك الحالة، ويحيا حياة طبيعية، نستعرض بعضا منهم .

1- الكاتب آلان موت

يبلغ طوله 157 سم، أطول من فئة الأقزام بحوالي 10 سم، ويقل طوله 18 سم عن متوسط طول الرجال في كندا، ويعمل حالياً كاتباً ومؤلفاً، ويعود قصره لأسباب وراثية غالبا، فوالداه من قصار القامة، وتعرض آلان للتنمر من زملائه، خاصة بعد توقف نموه منذ أن كان في سن 13 عاما .


2- حنان.. "الفتاة الذهبية"

تحولت المصرية حنان فؤاد من فتاة قصيرة القامة وانطوائية لبطلة عالمية، بعد أن فازت ببطولتي مصر وإفريقيا وبطولة عالمية، في رفع الأثقال ولعبة كرة الريشة، لتصبح نموذجا مشرفا لكل قصار القامة .

3- زواج رياضيين قصيري القامة

جمع حب الرياضة بين اثنين من قصيري القامة وهما الجامعي عبد الرحمن بركات، لاعب كرة القدم، والذي يعمل محاسبا، وزوجته الجامعية منار، بطلة ألعاب القوى، وحاصلة على الطالبة المثالية بجامعة قناة السويس، ليستكملا حياتهما معاً.

4- ليدستر وابنتها

تعيش هذه المرأة حياة طبيعية كباقي النساء، لها مهنتها في القطاع العام، وهي أم وربّة منزل وتقوم بكل الوظائف كأي امرأة، كما أن طفلتها فيوليت، 4 سنوات، هي أيضاً قصيرة القامة، ولكن أحلامهما كبيرة، في العيش حياة طبيعية.

5- شينيد

عارضة أزياء أيرلندية
تحولت الأيرلندية شينيد بيرك، 29 عاماً، رغم قصر قامتها، إلى اسم شهير في عالم الموضة، حيث لفتت الفتاة البالغ طولها متراً وبضعة سنتيمترات فقط، الأنظار في أسبوع الموضة في لندن، عندما جلست في الصف الأول وسط كبار النجوم

6- النجم فيرن تروير

الممثل الأمريكي الشهير، له أدواره التي ناسبت طوله، وتوفي عن عمر ناهز 49 عاماً، وعُرف بأنه رجل لطيف جداً، عمل على رسم البسمة على وجوه الجميع والمساعدة بكل الوسائل المتاحة.
يُذكر أن*وسائل التواصل تداولت صوراً للمصرية جودي، التي تبلغ من العمر 11 عاماً، ولا يتخطى طولها 60 سنتيمترا ووزنها 5 كيلوغرامات، حيث تعاني من توقف في النمو .
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  378
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 02:15 مساءً الإثنين 26 يوليو 2021.