• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الإثنين 26 يوليو 2021

قطر تفتح أبوابها أمام المسافرين الدوليين الحاصلين على "لقاح كورونا" كاملًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الدوحة - عبدالله بن صالح


أعلنت دولة قطر عن إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) باللقاحات التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر، مع تطبيق مجموعة جديدة من التدابير المبسطة والمصممة لتسهيل تجربة السفر، إلى جانب الحفاظ على الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواصلة الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
ودخلت الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في 12 يوليو الجاري، حيث سيسمح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل باللقاحات المعتمدة داخل الدولة بزيارة قطر دون الحاجة إلى الحجر الصحي.
كما ستسهل الإجراءات الجديدة على المواطنين والمقيمين في دولة قطر عملية السفر من وإلى الدولة، حيث يعفى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل من الحجر الصحي عند عودتهم إلى دولة قطر. وسيُطلب من كافة القادمين، من المطعمين وغير المطعمين، إجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) في غضون 72 ساعة قبل وصولهم إلى دولة قطر.
ويتوجب على جميع المسافرين التحقق من شروط السفر التي يتم نشرها من قبل الدول التي ينوون التوجه اليها قبل السفر، إذ أن هذه الشروط قابلة للتغيير في أي وقت ودون إشعار مسبق.
ويتعين على كافة الزوار القادمين إلى دولة قطر، من مسافرين دوليين أو مواطنين أو مقيمين، تسجيل بياناتهم وتحميل الشهادات المطلوبة و- منها شهادة التطعيم، وإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ساري المفعول لرحلتهم، بالإضافة إلى البيانات الشخصية وذلك على موقع "احتراز" (www.ehteraz.gov.qa)
ويتعين على المسافرين الدوليين تقديم طلب الدخول إلى دولة قطر قبل الوصول إلى الدولة بمدة لا تقل عن ١٢ ساعة عبر موقع "احتراز"؛ لذلك ينبغي على كافة المسافرين تقديم طلبات الدخول فور حصولهم على الوثائق المطلوبة، لضمان سير رحلاتهم كما هو مخطط لها. كما يتوجب على شركات الطيران السماح فقط للمسافرين الذين يحملون تصريح سفر ساري المفعول لدخول دولة قطر، بالصعود على متن الطائرة من تاريخ سريان القرار المذكور في الأعلى.
ورغم الإجراءات المطبقة على المسافرين الراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة لدخول دولة قطر من بلدان معينة، إلا أنه يمكن للزوار القادمين من أكثر من 80 دولة زيارة قطر باستخدام "تأشيرة عند الوصول" مجانًا. أما المسافرين القادمين من خارج قائمة هذه الدول فيتوجب عليهم الحصول على تأشيرة زيارة يتم التقديم عليها عبر: https://qatar.vfsevisa.com/Qatar-Online/QROnline/VisaCategoryAndPricingDetails/DisplayVisaCategoryAndPricingDetails/#no-back ومن ثم تقديم طلب الدخول إلى دولة قطر على موقع "Ehteraz". وسيتعين على الزوار حيازة حجز فندقي مؤكد لزيارة قطر.
ولمعرفة المزيد عن الإجراءات الجديدة والإجراءات التي يتم استحداثها يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، www.moph.gov.qa.
وتجدر الإشارة إلى أنه يتوجب على الزوار القادمين إلى دولة قطر تحميل تطبيق احتراز على هواتفهم الشخصية قبيل مغادرتهم من بلدانهم، على أن يتم تفعيل التطبيق من خلال رقم جوال قطري يتم الحصول عليه من منافذ إحدى الشركات المحلية (أوريدو أو فودافون) عند الوصول إلى مطار حمد الدولي، وذلك ليتمكن الزوار من الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات العامة في الدولة مثل زيارة مراكز التسوق والمطاعم والمتاحف أو استخدام سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام وغيرها.
ومنذ أكثر من عام، أطلقت قطر للسياحة (المجلس الوطني للسياحة سابقًا) بالتعاون مع وزارة الصحة العامة برنامج "قطر نظيفة" في قطاع الضيافة لضمان تجربة سياحية آمنة للزوار خلال فترة تواجدهم في دولة قطر. ومع ذلك، تنصح وزارة الصحة العامة كافة الزوار بالاستمرار في اتباع تدابير الوقاية أثناء سفرهم والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بما في ذلك ارتداء الكمامات التي تعتبر إلزامية في دولة قطر (في الأماكن المغلقة والعامة في جميع الأوقات)، وتجنب الأماكن المزدحمة، وتعقيم اليدين بانتظام.
وتتطلع قطر للسياحة، لاستقبال الزوار الدوليين وتوفير رحلة سفر آمنة لهم مع تقديم أفضل التجارب السياحية في الدولة ، في الوقت الذي تستعد فيه دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  260
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:35 مساءً الإثنين 26 يوليو 2021.