• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 11 أغسطس 2020

شاهد... انزعاج المتنزهين بشاطئ سهي صامطة.. والأمانة توضح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 السهي - علاء دغريري

تذمر أهالي، ومرتادي شاطئ مركز السهي التابع لمحافظة صامطة من أصوات المولدات الكهربائية, وازعاجها للمتنزهين مما أدى ضجيج, وإفساد الأجواء، وعدم الاستمتاع بالتنزه .

المولدات الكهربائية :

وفيه حديث خاص لصحيفة (صوت المواطن) تحدث الأستاذ معبر قيسي أن شاطئ السهي هو المكان القريب منا حيث نتوجه أنا وعائلتي للاستمتاع، والراحة بهدوء البحر، وسماع أمواجه لكن أصوات المولدات الكهربائية لأصحاب العربات المتنقلة، والألعاب الكهربائية تسبب القلق، وعدم الراحة كونها قريبة من مكان جلوس المتنزهين من العوائل، وأضاف أن العربات المتنقلة والألعاب توفر بعض احتياجات المتنزهين من مواد غذائية، وترفيه للعائلات، والأطفال لكن أصوات المولدات تسبب لنا الازعاج.

- استخدام طرق أخرى:

وأضاف الأخ إسماعيل صميلي هناك إزعاج من المولدات الكهربائية لكن نريد أن يكون هناك حلا لتخفيف أصواتها كاستعمال الكهرباء، أو توفير حلا يخفف من أصواتها لكي نستمتع بالتنزه.

- رد الأمانة:
وفي سياق متصل، تواصلت الصحيفة مع أمانة منطقة جازان وصرح متحدثها أن العربات المتنقلة في حديقة شاطئ السهي عبارة عن (فود ترك) وموقع الألعاب ، يتم منحهم فرصة عمل مؤقته ويتم السماح لهم بالعمل حسب الاحتياج والمواسم لخدمة المتنزهين وتوفير مايحتاجونه .

أما استخدام الطاقة فقد حددت لائحة السيارات المتجولة لبيع الأغذية استخدام المولدات، ولا يمكن تشغيل أي عربة أغذية أو ألعاب هوائية إلا بوجود مولد الكهرباء، ويمنع استخدام الكهرباء الخاصة بالبلدية في غير ماخصصت له، لأن ذلك قد يتسبب في تذبذب في الأحمال الخاصة بإنارة الواجهة البحرية أو خلق دائرة قصيرة أو غيرها من مشاكل الكهرباء التي قد يكون ضررها كبير جداً مقارنة معن أصوات المولدات، وسيتم شخوص المختصين بالبلدية على الموقع المشار إليه وبحث عدد من الحلول إذا أمكن منها على سبيل المثال تركيب عوازل صوت لشبك المولدات من جهة الحديقة، أو تغيير أماكن العربات ، أو أية آلية لتقليل الضوضاء.

https://youtu.be/F7w62pOejv8
بواسطة : السيد خاطر
 2  0  426
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-30-2020 09:42 مساءً ابو فهد :
    من قلك حنا منزعجين إلى يبغي الاستكنان يجلس في بينه*
  • #2
    07-30-2020 09:46 مساءً ابوشهد :
    ماقد سمعنا ان فيه احد يشتكي من ازعاج المولدات واذا كان مافيه مولدات فيه دبابات وفيه العاب ازعاجها أقوى من المولدات ولااحد قد اشتكى..... غيييه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 10:31 مساءً الثلاثاء 11 أغسطس 2020.