• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 11 أغسطس 2020

جمعية الأمن السيبراني للأطفال وهواوي تطلقان مسابقة تدريبية لتعزيز الوعي الرقمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض /هدى الخطيب

أعلنت جمعية الأمن السيبراني للأطفال (سايبركيدز) عن تعاونها مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، لإطلاق أول مسابقة تدريبية من نوعها بهدف نشر الوعي الرقمي والحماية السيبرانية بين الشباب السعودي.
وستقام هذه الفعالية عبر الإنترنت وهي مجانية ومتاحة للمشاركين السعوديين الأطفال والشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 16 عاماً من جميع أنحاء المملكة. وتستمر الفعالية على مدار 72 ساعة بدءاً من 18 يوليو. تضم الفعالية مجموعات عمل تتألف كل منها من 5 إلى 6 مشاركين سيقومون بتقييم بعض المعايير مثل التفكير الإبداعي والابتكار الرقمي والبرمجة، مع مراعاة أفضل الممارسات على صعيد حماية البيانات والأمن السيبراني.
يتخلل أول يوم من الفعالية حضور تدريب تمهيدي يتضمن ورش عمل بهدف بناء المهارات الأساسية التي ينبغي على المشاركين امتلاكها، حتى يستطيعوا الإسهام بحلول فعالة في مجال الأمن السيبراني. وفي اليوم الثاني، تبدأ المشاركة العملية في الهاكاثون وطرح الحلول للتحديات، حيث سيتواجد مرشدون لتقديم الدعم اللازم للفرق المشاركة. وفي اليوم الثالث والأخير، يتم استكمال الحلول للتحديات والوصول إلى المخرج النهائي، وعرضه على لجنة التحكيم للإعلان عن الفائزين وتكريمهم وتبني أفكارهم من قبل الجمعية بدعم من شريك الابتكار. للتفاصيل الكاملة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لجمعية سايبركيدز.
وتم استلهام فكرة المسابقة من مبادرة أُطلقت مطلع هذا العام في المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي عُقد في الرياض بهدف توفير مساحات آمنة للأطفال على الإنترنت كي يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات بعيداً عن مظاهر التنمر وأخطار الإنترنت الأخرى. وقد حظيت المبادرة بدعم كامل من كبار المسؤولين في المملكة لا سيما وأنها تسهم في حماية أجيال المستقبل الذين يقضون جُل وقتهم على الإنترنت.
وتأتي هذه الفعالية في إطار استكمال أوجه التعاون التي بدأت في وقت سابق بين جمعية سايبركيدز وشركة هواوي، ومن بينها مسابقة أقيمت خلال شهر رمضان المبارك وركزت على مراجعة المعايير الرقمية ودعم التعلم عن بعد.
وقال سلطان الغامدي، مؤسس جمعية سايبركيدز: "نهدف لعقد فعالية يمكن من خلالها تقريب الناس حتى في ظل التباعد الاجتماعي، ويسرنا أن نتعاون مجدداً مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا مثل هواوي لإطلاع المجتمع السعودي على آخر المستجدات حول التكنولوجيا الرقمية وذلك عبر فعالية الهاكاثون التي ستقام عبر الإنترنت".
من جانبه قال تيري هي الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة": "تدرك قيادة المملكة قيمة التحول الرقمي وأهمية تثقيف الجيل الجديد لتحقيق النجاحات في عالم أصبح متصلاً بالكامل. إن تعاوننا مع شركاء محليين مثل جمعية سايبركيدز في هذه المسابقة التدريبية هو خطوة هامة تتيح لنا دعم الاستراتيجية الوطنية للمملكة بأسلوب ممتع ومبتكر يلائم المجتمع السعودي".

Saudi’s CyberKids and Huawei launch hackathon to encourage digital literacy



Riyadh, KSA: The Cybersecurity for Children Association (CyberKids) has announced a collaboration with Huawei—a leading global provider of information and communications technology (ICT) infrastructure and smart devices—to launch a first of its kind “hackathon” event aimed at promoting digital literacy and cyber protection amongst Saudi’s young people.
The free online hackathon is open to Saudi’s young people participants between the ages of 8 to 16 from across the Kingdom and will run for 72 hours starting July 15. The event includes working groups of 5-6 members who will review areas like creative thinking, digital innovation, and programming, all while maintaining best practices in data and cybersecurity protection.
The three-day Hackathon starts with trainings and workshops that aim to provide children with the required skills to actively contribute in cybersecurity solutions. The second day includes practical participation and submitting solutions for several challenges, where guidance is provided for the participating teams. The third and last day comprises revealing the outcome and presenting the solution to the judging committee, followed by announcing the winners and adopting their ideas by the Association. Full details can be found on the CyberKids website.
The hackathon is inspired by an initiative launched earlier this year at the Global Cybersecurity Forum held in Riyadh to create safe online spaces for children that provide access to information but minimize bullying and other online attacks. The initiative has been endorsed by senior government leaders and encourages active contributions to protecting future generations as they spend more time online.
The latest hackathon follows earlier collaborations between CyberKids and Huawei, including a competition held earlier this summer during the holy month of Ramadan to review digital standards while also supporting remote learning.
Sultan Alghamdi, Founder of CyberKids, said: “We have been looking at ways to bring people together even at a time of physical distancing, and are pleased to team up again with a global technology expert like Huawei to bring the very latest knowledge on digital issues to Saudi communities via this virtual hackathon.”
Terry He, CEO of Huawei Tech Investment Saudi Arabia, noted: “Saudi Arabia’s leadership has recognized the value of digital transformation and also the importance of educating young people on how to safely succeed in a connected world. Working with local partners like CyberKids on this hackathon event is a great way for us to help support that national agenda while doing so in an engaging, creative way for Saudi communities.”
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  242
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:44 مساءً الثلاثاء 11 أغسطس 2020.