• ×

صحيفة مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ج ص ١٢٣٢

الثلاثاء 18 فبراير 2020

4 أوراق عمل في ختام ملتقى الأمن والسلامة المدرسي بتعليم صبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صبيا-إبراهيم النعمي


اختُتم اليوم الخميس ١٩-٦- ١٤٤١ ملتقى الأمن والسلامة المدرسية بتعليم صبيا الذي استهدف في يومه الثاني منسقي ومنسقات الأمن، وحراس وحارسات المدارس، وناقش في جلساته أربعا من أوراق العمل، افتتحها مدير إدارة الأمن والسلامة بالإدارة عبد اللطيف زكري، حيث رحب بالجميع، وألقى الضوء على بعض النقاط الهامة في مجال الأمن والسلامة.

وفي التفاصيل بدأت مساعدة مدير الأمن والسلامة بتعليم صبيا نجلاء عقيلي الورقة الأولى بالحديث عن مهام منسقي ومنسقات وحراس وحارسات الأمن المدرسي، ورؤية ورسالة الأمن والسلامة، وأهمية ومبررات هذه الورقة، وبعض التوصيات. وعن خطط* الإخلاء الافتراضية ودورها في تعزيز ثقافة السلامة أثناء الطوارئ استعرضت الخبيرة والمدربة المعتمدة حليمة حكمي مزايا تنفيذ خطط الإخلاء الافتراضية، وإجراءات الأمن والسلامة المدرسية، ومراحل بناء ثقافة السلامة والإخلاء.

وعرض مدير قسم الأزمات والكوارث بتعليم صبيا حسن جعفري مبادئ في الإسعافات الأولية، ومفهوم الإسعافات الأولية، وإرشادات تطبيقية فيها، والمهارات المطلوبة في المسعف. وكانت الورقة الرابعة عن إعداد مدراء ومسؤولي السلامة قدمها مستشار الأمن والسلامة الدكتور حمود جمالي أشار خلالها إلى مفهوم الأمن والسلامة، وأهدافها، واشتراطاتها، وكيفية إدارة المخاطر، والأخطاء الشائعة في بيئة العمل.


وقال مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي إن هناك واجبان فيما يخص الأمن والسلامة أحدهما أخلاقي والآخر مهني، وأن المسؤولية عن حياة الأشخاص شيء غير عادي، لا يجبر فيه الخطأ أو يعوض، وأن السلامة تأتي أولا في جميع مدارسنا. وأكد أن ثقافة الأمن والسلامة لا تنتهي بمجرد المعرفة، بل تحتاج تثقيفا ذاتيا، وممارسة دورية متواصلة، وأننا مؤتمنون فيما نقوم به، وضرورة التأهب الدائم في التعامل مع الأطفال والصغار، وأن نعي مقدار ما نحمله من مسؤوليات. قدم وأدار جلسات الحوار الأستاذ محمد حيدر مثمي.

image

image

image
بواسطة : السيد خاطر
 0  0  162
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 07:11 صباحًا الثلاثاء 18 فبراير 2020.